أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / سمو أمير القصيم : مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع .. وفاء من ولاة الأمر للرجال المخلصين وأبناء الوطن المبدعين

سمو أمير القصيم : مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع .. وفاء من ولاة الأمر للرجال المخلصين وأبناء الوطن المبدعين

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بأن الدولة أعزها الله استثمرت في ابنائنا وبناتنا ، ونجح هذا الاستثمار وحقق نتائجه بشكل كبير ، مؤكداً سموه بأن هناك طموحا كبيرا للإبداع والموهبة .
وبيّن سمو أمير القصيم بأنه كل موسم نستقبل كثيرا من الطلاب المبدعين والمبدعات الذين حققوا جوائز على المستوى المحلي والعالمي ، لافتا بأن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع رأى ولاة الأمر بأن لا تكون اسم الملك عبدالعزيز لوحده إنما ورجاله ، وفاءً من ولاة الأمر ، وهذه لفتة يجب أن تذكر وتشكر لولاة الأمر لانهم لم ينسوا الرجال الذين كانوا مع الملك عبدالعزيز رحمه الله في توحيد البلاد .
وبيّن سموه بأن المؤسسة باسمها الوفاء ويقابلها الوفاء من أبناء وبناتنا الطلاب بالتميز دائما، واصفاً سموه أبناء الوطن بأنهم من أكثر الناس ذكاءً وفراسةً وابداعاً في حياتهم ومنهجهم العلمي .
لافتاً أن احتضانهم من خلال المؤسسة هو حث وتشجيع للطلاب والطالبات على الابداع والتميز ، الذي يعد جزء من جهود المؤسسة بجهود من معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود المتحمي، سائلا الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ، والجهود الذي تبذل من أصحاب المعالي الوزراء والمخلصين بالوطن ، ليساهموا في بناء مملكة المستقبل المتمسكة في ثوابتها ودينها وعقيدتها وتحكيم كتاب الله وسنة رسوله والسير على النهج الذي قمنا عليه.

جاء ذلك بعد أن إطلع سمو أمير منطقة القصيم، على معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2022 “، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ، بمشاركة 120 مشروعًا طلابيًا تمثل تعليم القصيم والإدارات التعليمية بمحافظة عنيزة والرس والبكيرية والمذنب ، بمقر بيت الطالب ببريدة، بحضور معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور سعود المتحمي، و وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان و المدير العام للتعليم بالقصيم محمد الفريح.

كما دشن سموه صالة الشيخ عبدالله بن صالح العثيم متعددة الأغراض المجهزة لاحتضان المناسبات التعليمية والثقافية والرياضية ،مشيدًا بمبادراته المجتمعية ومواقفة المعززة لدور رجال الأعمال في دعم التنمية الوطنية.

بعدها تجول أمير منطقة القصيم داخل أرجاء المعرض، واطلع على المشاريع العلمية المعروضة والذي تضمن 60 مشروعًا للبنين، و60 مشروعًا للبنات في البحث العلمي، تنوعت مجالاتها مابين الطب والطاقة والهندسة والأجهزة الذكية وعلوم النبات والأنظمة الإلكترونية والروبورتات، كما استمع سموه لشرح مفصل من الطلاب والطالبات عن مشاريعهم والأفكار العلمية التي قامت عليها ، معربًا عن سعادته وهو يشاهد إبداعات علمية وقدرات متميزة لطلاب وطالبات المنطقة، متمنيًا أن يحقق المعرض الهدف الأساسي من إقامته في المساهمة في إعداد جيل علمي قادر على مواكبة العصر ، مثمنًا جهود إدارة تعليم القصيم على رعاية الموهوبين والموهوبات و توفير البيئة العلمية المناسبة لتطوير مواهبهم تأكيدً لدور القيادة الرشيدة على استثمار عقول أبناء وبنات الوطن ؛تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتماشياً مع خطة التنمية في التحول إلى مجتمع معرفي مبدع.

عقب ذلك كرّم سمو أمير القصيم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لجهودها في تبني ورعاية المواهب والطاقات الوطنية بدرع تذكاري مقدم من إدارة تعليم القصيم ، تسلمه معالي الأمين العام الدكتور سعود بن سعيد المتحمي ، وكرّم سموه مدراء الإدارات التعليمية بمحافظات عنيزة،والرس، والبكيرية، والمذنب على مشاركتهم الفاعلة في المعرض.

وأكد معالي الأمين العام لمؤسسة (موهبة) خلال الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع تعمل على تفعيل اهتمام القيادة الرشيدة برعاية وتطوير مواهب وإبداعات الطلاب والطالبات مقدمًا شكره لسمو أمير القصيم على دعمه لجهود موهبة في المنطقة.

من جانبه قدم مدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد بن سليمان الفريح شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته ودعمه الدائم لكافة مناشط وبرامج التعليم في المنطقة ، مشيدا بالجهد المبذول من قبل إدارتي الموهوبين والموهوبات في تنظيم المعرض، وتوفير بيئة مميزة لاحتواء الموهبة وتطويرها وصقلها انعكست مخرجاتها على مشاريع علمية تميزت بدقة في المعايير والتزام بالضوابط، مؤكدًا على ضرورة نشر ثقافة الاهتمام بالموهبة والإبداع والتميز بالمجتمع ،كما شكر الإدارات التعليمية على مشاركتها في معرض الأولمبياد إبداع 2022.

تجدر الإشارة أن الإدارة العامة ستتيح لطلاب وطالبات المدارس زيارات صباحية ومسائية للمعرض في يومي الثلاثاء والأربعاء، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية.