انت هنا : الرئيسية » أخبار القسم » آلية تنظيم اختبار مادة الحاسب الآلي للعام 1437/1438هـ

آلية تنظيم اختبار مادة الحاسب الآلي للعام 1437/1438هـ

ورد في آلية الاختبارات لصفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية (بنين-بنات) بشأن تقديم اختبارات مادة الحاسب الآلي بشقيه (النظري والعملي ) في الأسبوعين السابقين لبدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي، ورغبة في صياغة تنظيم يكفل أداء الاختبار وفق الأسس التربوية واللوائح المنظمة لأعمال الاختبارات، تجدون رفقه آلية تنظيم اختبارات مادة الحاسب الآلي (العملي – والنظري).

نأمل التكرم بتنفيذ اختبار مادة الحاسب الآلي خلال الأسبوعين الأخيرين من الفصل الدراسي، والتقيد بالمواعيد المحددة،على أن يحظى اختبار المادة بنفس الاهتمام الذي تحظى به اختبارات المواد الأخرى لنهاية الفصل الدراسي بما في ذلك ضوابط تنظيم اللجان والملاحظين ونماذج إعداد الأسئلة والإجابات والتصحيح، ونماذج ضبط ومتابعة أعمال الاختبار ونحوها.

تعليمات مهمة :

  • يُخصص الأسبوعان الأخيران من الفصل الدراسي ما قبل اختبارات نهاية الفصل الدراسي لتنفيذ الاختبارات العملية والتحريرية ( النظرية ) لمادة الحاسب وتقنية المعلومات.
  • لا يتعارض هذا التنظيم مع التعليمات الواردة في دليل نظام الاختبارات ( الاختبارات العملية والنظرية للمادة).
  • يُعمل بهذه الآلية وتنظيماتها ونماذجها للعام الدراسي الحالي 1437/1438هـ.
  • زمن الاختبار في المرحلة المتوسطة (45) دقيقة للاختبار العملي وكذلك الاختبار التحرير فيصبح مجموع الاختبار ساعة ونصف.

التعميم كاملا مع التعليمات المهمة

ملفات مهمة:

تنبيه:

اخي وزميلي معلم الحاسب الآلي يأمل قسم الحاسب تطوير هذه الأسئلة وترتيبها لأجل تحقيق هدف تجويد الاختبارات، فأي ملاحظة على سؤال من ناحية (صياغة السؤال، ارتباط السؤال بالوحدة، البدائل في الأسئلة المتعددة وغيرها,,,) ارسالها على بريد القسم أو للمشرف التربوي في مكتب التعليم.

حقوق النشر محفوظة لقسم الحاسب الآلي بإدارة الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم

الصعود لأعلى